دون أى تنبيه مسبق , و بلا أى مقدمات .. تم الاعلان اليوم عن نية جوجل
تغيير طريقة تقديم طلب الالتحاق بخدمة أدسنس , فبدلاً من مجرد إنشائك
لمدونة أو موقع مثلاً و من ثم التقدم بطلب الالتحاق بخدمة أدسنس كناشر ,
ستصبح هناك خطوة أخرى إضافية.
فى الوضع الجديد , سيتم مراجعة الموقع , و باقى البيانات التى تقدم بها
الراغب فى الاشتراك بأدسنس ( الاسم و العنوان و خلافه ). فإذا مرت
المراجعة بسلام , سيتم ارسال رسالة إلى بريد المتقدم بالطلب تعلمه بقبول
طلبه
مبدئياً , و سيتم منحه كود اعلانات مؤقت ( فارغ من الاعلانات و بلون خلفية الصفحة المدرج بها ) ؛ ليضعه بالموقع الذى تقدم به فى طلبه.
حينذٍ , و بعد مراجعة الموقع مرة ثانية من قبل أدسنس بعد وضع الوحدة
الاعلانية الخاصة عليه , سيتم اتخاذ القرار النهائى بقبول طلب اشتراك هذا
الناشر من عدمه.
لم تذكر جوجل أدسنس فى
مدونتها الانجليزية أكثر من تلك التفاصيل , و تركت خلفها عدة علامات استفهام أهمها
: ما موقف مواقع مشاركة الأرباح التى تمكن الأفراد من الاشتراك بأدسنس من
خلالها دون وجود موقع ؟ , و هل هذه مجرد الخطوة الأولى فى سلسلة تغييرات
أكبر ؟
إلا أن الواضح من تلك الخطوة ( من وجهة نظرى الشخصية ) هو القضاء على طريقة
( الطعم ) المستخدمة للاشتراك بأدسنس, و تتلخص فى أن تقوم بطلب الاشتراك فى أدسنس عن طريق مدونة ما , و تو
الموافقة على طلب اشتراكك تقوم أنت بوضع الاعلانات على مدونة اخرى .
أما فى الطريقة الجديدة التى اعتمدتها أدسنس فلا مجال للاشتراك سوى من خلال
المدونة التى تقدمت بطلب الاشتراك من خلالها , و بذلك تضمن أدسنس رقابة
أفضل على محتوى المدونات أو المواقع المشتركة بأدسنس ؛ للحد من كارثة
المدونات شبه الفارغة من المحتوى و المليئة بوحدات أدسنس الاعلانيه فى كل
مكان.
قد يرى البعض أن تلك الخطوة تزيد من تعقيد خطوات الاشتراك بأدسنس , إلا
أنها - و للحق - جيدة فى مجال تنقيح شبكة جوجل الاعلانية من المواقع و
المدونات عديمة الفائدة و رديئة المحتوى و بالتالى تضمن جوجل ثقة المعلنين
فى جودة المواقع التى ستظهر اعلاناتهم بها , و بالتالى سيصب ذلك فى مصلحتنا
كناشرين من ناحية الأرباح .. هل ترون الأمر كذلك ؟ .. ألقاكم فى
التعليقات.